أكثر عن فتاة تطبيق ادوبي الستريتور


كتابة : محمد عزت

ثلاثون عاما علي إصدار أول نسخة من تطبيق ادوبي الستريتور الشهير التطبيق الذي مكن ملايين من محبي الفن الرقمي من إبراز قدراتهم في الرسم الفني والإعلاني و غيرها.

صدرت أول نسخة من تطبيق الستريتور في يناير 1987 وكانت صالحة للاستخدام علي أجهزة أبل ماكنتوش فقط. جاء التطبيق الجديد مكملاً  لتطبيق فوتوشوب حيث كان معنيا أكثر بالرسوم و تصميم الشعارات والرسوم بأنواعها و تنسيق صفحات المجلات عكس الفوتوشوب المعنى أكثر بتعديل ومعالجة الصور ودمجها والتصميم الإعلانات.

قامت أدوبي بشراء حقوق و ترخيص إحدى لوحات الفنان ساندرو بوتيتشيلي و هي لوحة “ولادة فينوس” و استخدمها كواجهة رسمية للتطبيق مع  الإصدار رقم 1.0 له. و دام استخدام هذه اللوحة في واجهة التطبيق حتى عام 2001

أراد “جون وارنوك” استخدام صورة أخرى من رسوم عصر النهضة لاستحضار رؤيته بالثورة الجديدة التي سيحدثها التطبيق في مجال النشر و الإعلان، لكن “سيمور كوهين” الذي كان الذي كان مسؤولا عن المواد التسويقية والإعلانية في أدوبي وجد أن لوحة فينوس غنية و مثالية لإظهار قوة التطبيق في الرسم و إخراج المنحنيات و العناصر الناعمة. على مر السنين أصبحت هذه الصورة أيقون و رمز لشاشة البدء في التطبيق و ظلت تعكس التغيرات والتحديثات التي أتي بها كل إصدار.

لوحة ولادة فينوس 1486

شاشة البدء في إحدي اصدارات تطبيق ادوبي الستريتور

ظلت هذه الفتاة رمزا للتطبيق حوالي 14 عاما متتالية حتي اتت الإصدرات الجديدة واعتمد علي أشكال رسومية أكثر حتي استقرت علي رمز Ai  للتطبيق.

Comments

comments

Powered by Facebook Comments

+ There are no comments

Add yours

Solve this equation to add your comment * Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.