adel

كيف تحصل علي مقابلة عمل؟ (الجزء الثاني)

في المقال السابق تعرّفنا على أهم الأخطاء التي يقع فيها كثيرون عند التقديم لوظيفة عبر الإنترنت. في هذا الجزء، سأقدم لك نصائح هامة للغاية ستساعدك في الحصول على مقابلة عمل، إن شاء الله.

يمكن مراجعة المقال من هنا

1- تتبع رسالتك الإلكترونية

هذه النقطة هي الأهم على الإطلاق. عندما تعلن شركة عن حاجتها لموظفين، فإنها تستقبل عددًا كبيرًا من المتقدمين، وبالتالي قد لا يتم فتح رسالتك من البداية، مما يعني أنه قد لا تحصل على رد في الوقت المناسب.

ببساطة، كل ما عليك فعله هو إضافة برنامج Mailtrack إلى متصفحك الإلكتروني وحساب البريد الإلكتروني الخاص بك. يُعتبر البرنامج مجانيًا، وسيقوم تلقائيًا بإرسال لك جميع التحديثات المتعلقة برسالتك، مثل معلومات حول متى تم فتحها في الساعة الفلانية، عدد المرات التي تم فيها فتحها، أو إذا لم يتم فتحها حتى الآن، وما إلى ذلك.


يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات حول هذه الإضافة عن طريق زيارة الرابط التالي:
https://mailtrack.io/en/

2- ارسل طلبك اكثر من مره

على الرغم من أن هذه النصيحة غير احترافية، إلا أنها مهمة. لا تكتفي بإرسال طلب التوظيف مرة واحدة، بل أرسله مرتين على الأقل، مع فاصل زمني يومين بينهما.

ذلك لأنه لا يوجد ضمان بأن المسؤول عن التوظيف سيبدأ في قراءة الرسائل من الأقدم إلى الأحدث. وبالتالي، لضمان مراجعة طلبك، قم بإرسال الرسالة مباشرة بعد نشر الإعلان، وأرسلها مرة أخرى بعد يومين، لتظهر بطريقة مناسبة في بيئة فرز الرسائل التي يعتمدها المسؤول.

3- تعيين مصمم جرافيك متخصص

كثيرون من المتقدمين لا يهتمون بشكل رسائلهم الإلكترونية، أو حتى بشكل سيرتهم الذاتية، في حين أن الشكل له أهمية كبيرة في جذب انتباه مسؤول التوظيف، ويمنحك وقتًا أطول في فحص رسالتك مقارنة بشخص يرسل الرسالة بدون أي اهتمام.

لذا، قم بتعيين مصمم جرافيك محترف للقيام بهذه المهمة بشكل أفضل. وإذا كنت أنت مصمم جرافيك، اهتم بتصميم سيرتك الذاتية، لأنها جزء مهم من التقييم.

4- لا تكن سخيفًا

من السخافة أن تتقدم لوظيفة لم يتم الإعلان عن وجود فرصة متاحة لها. على سبيل المثال، لا ترسل سيرتك الذاتية وأنت مهندس لشركة تبحث عن محاسب.

لو كان هناك فرصة وظيفية مناسبة لك، لقاموا بالإعلان عنها. حتى إذا تمت إتاحة فرصة في المستقبل، ستتم تجاهل رسالتك تمامًا وبدون شك.

لذلك، تأكد من ملاءمتك للوظيفة المعلن عنها قبل الإرسال، ولا تكن من الأشخاص الذين يقومون بمثل هذه الأفعال السخيفة.

5- ضع وسيلة للتواصل مع الشركات السابقة

هذه النقطة غالبًا ما تُطرح في مقابلة العمل نفسها، ولكن وضعها في رسالتك للتقدم للوظيفة يُعزز موقفك أمام مسؤول التوظيف. تقديمك لها يعد خطوة إيجابية ودليلًا على جاهزيتك للانخراط في التواصل عند التوظيف.

ضع فقط رقم الهاتف والبريد الإلكتروني للشركة، حيث يكفي هذا المعلومات للتواصل مع مسؤول الموارد البشرية في الشركتين السابقتين.

أتمنى أن أكون قد وفقت في هذه النصائح، وأنك قد استفدت منها. هل لديك نصائح أخرى يمكنك إضافتها؟

كتابة / عادل جمال .. أضغط هنا لمتابعته على Behance

أقرأ ايضا مقال : شرح النسبة الذهبية في تصميم الشعارات