شعار برينجلز الجديد

شركة برينجلز في المملكة المتحدة تعلن عن تحديث هويتها التجارية

أعلنت شركة برينجلز في المملكة المتحدة اليوم عن تغيير هويتها التجارية، حيث تم إطلاق نسخة مبسطة من الشعار القديم الذي خدم الشركة لما يقرب من عقدين من الزمن. يعتبر هذا التحديث السادس للشعار، مع الحفاظ على شخصية السيد P الشهيرة. تم إطلاق أول شعار للشركة في عام 1967، وشهدت تحديثات كبيرة في عام 2002. وتأتي هذه النسخة الجديدة بتعديلات واضحة في شكل وتوجيه شخصية الشعار، مما يجعلها أكثر تمييزًا على مستوى عالمي.

تم إعادة تصميم الشعار الجديد بواسطة شركة “جونز نولز ريتشي” في لندن، التي قامت بتغيير شعار برجر كينج في العام الماضي، ولقي ذلك تفاعلًا واسعًا من الجمهور.

قبل أن نناقش سبب هذا التغيير (Rebrand)، دعونا نلقي نظرة على مفهوم Branding. يشير معظم الناس إلى الشعار والهوية البصرية عند سماعهم هذا المصطلح، ولكن هو في الواقع يشمل جميع العناصر التي تربط المنتج بالعميل، وتخلق صورة ذهنية حوله.

هذه العملية تأخذ وقتًا طويلاً للتطوير بين العميل والمنتج، حيث يقوم الأول بتعريف وتصميم المنتج والثاني بتجربة العميل واختباره.

تأتي تغييرات الهوية مع تغيير أهداف المنتج، مثل استهداف جمهور جديد أو إطلاق منتجات جديدة. في حالة شعار برينجلز، تم تبسيط التصميم وتحديثه لتسليط الضوء على قابلية تكديس رقائق البطاطس. وفي أكثر التغييرات جرأة، تم تساقط شعر السيد P، ولكن يقول الشركة إنه ما زال يحتفظ بجاذبيته في سن 54 عامًا.

يجب التنويه إلى أن هذا التغيير ينطبق فقط على المملكة المتحدة، حيث بقيت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي باستخدام نفس الشكل العام للشعار مع تغيير في شخصية السيد P. في النهاية، تأتي هذه التغييرات لتعكس رؤية المنتج وأهدافه، مما يسهم في جذب جمهور جديد والحفاظ على ولاء العملاء الحاليين.

Julius pringles through the years
تطور شعار برينجلز

هل لاحظت تطور كمية الشعر بالشخصية المستخدمة في الشعار عبر الزمن ؟

أقرآ ايضا ماذا يفعل المصمم عند سرقة أعماله