تقنية جديدة لمحبي التصوير PODO


ادي انتشار نمط التصوير الشخصي المسمي Selfie الي ابتكار ادوات و تطوير تطبيقات تخدم هذة الظاهرة التي انتشرت مع انتشار كل من مواقع التواصل الاجتماعي و سهولة اقتناء اجهزة الهواتف الذكية. الحديث هنا ليس عن هذة الظاهرة المستمرة الانتشار و التواجد لقرابة الأربع سنوات الان بل و اكثر لكن ما اكتب عنه الان هو PODO عبارة عن كاميرا خفيفة محمولة متوفرة بحجم مرن و ذات تصميم شبابي عصري قام بتطوير هذا المنتج فريق PODO Labs في سان فرانسيسكو المكون من 4 شباب.

أثناء بحثي عن تقنيات التصوير و التصميم و غيرها صادفت وجود هذا المنتج المرتب الاخراج. في البداية تسألت ما جدوي الحصول علي كاميرا محمولة متنقلة لكن عندما اطلعت علي الية عملها اعجبت بها. PODO هي تقنية بديلة و اكثر احترافية للتصوير الجماعي السريع بدلا من استخدام ذراع selfie stick فعند مقارنتها به نجد انها اخف و اقل في الحجم كما ان stick هو بالاخير يد معدنية لتثبيت الهاتف بمسافة ابعد لتوسيع كادر التقاط الصورة بدلا من الاعتماد علي يد الشخص المصور.

بالصورة فريق العمل القائم علي تطوير هذا المنتج و صورة لمؤسس الشركة و صاحب الفكرة

HW1_DEMO_DAY_EddieBenson, Sam, Jae, Eddieاما PODO عبارة عن كاميرا رقمية بجودة ٨ بكسل سهلة التثبيت علي اي سطح كان لأنها مزودة بلاصق ممغنط يمكنه التثبيت علي مادة دون ترك اثر. الكاميرا متصلة بتطبيق علي الهاتف لاستعراض الصورة بشكل حي سواء كانت فيديو او فوتوغرافيا. لا تحتاج الي كروت تخزين حيث تنقل البيانات بشكل فوري عن طريق البلوتوث بالأضافة الي ذاكرة ٤ جيجا للعلم هي عبارة عن كاميرا بمواصفات كاميرا الهاتف لكن منفصلة للتصوير السريع المرح لتوثيق اللحظات عوضا عن عصا السليفي و اكثر جودة و مرونة. أعلم ان لا جديد يذكر في هذا الطرح لكن قبل الحكم عليها شاهد جودة الصور التي تنتجها كاميرا صغيره كهذة و بدون اي تعديل لوني.

The Pink WallCeiling PodoLive Preview برأيي اكثر ما يميز PODO هو حرية وضعية التصوير. التحكم في حكم الكادر. مشاركة الكل في اللقطة و عدم الاعتماد علي وضعيات لم تتغير لسنين  كمثال وضعية الكاميرا الامامية القريبة من الوجه و وضعية الكاميرا الخلفية المعتمدة علي عاكس او مرايا. ايضا تفيد جدا في الوضعيات الثابتة خاصة لفيديو و لفترة طويلة و للعلم الكاميرا مزودة بضوئي للتصوير ليلآ. اضغط هنا للتعرف علي المنتج Podolabs.com و لمتابعة حسابهم علي انستجرام اضغط هنا 

YouTube Preview ImageYouTube Preview Image

Comments

comments

Powered by Facebook Comments

+ There are no comments

Add yours

Solve this equation to add your comment * Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.